الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* السيسى يستعرض خطط الحكومة للنهوض بالاقتصاد وتحفيز مناخ الاستثمار

المصدر: جريدة الاهرام 20/9/2017

كتب ــ شادى عبدالله زلطة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى جدية توجه الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات لتحقيق نقلة نوعية فى الاقتصاد المصري، وأشاد بدور الشعب المصرى وتفهمه للقرارات الاقتصادية القاسية التى تم اتخاذها للتعامل مع الاختلال الهيكلى المزمن فى الاقتصاد بهدف توفير مستقبل أفضل.

جاءت تصريحات الرئيس مساء أمس الأول خلال حضوره عشاء عمل نظمه مجلس الأعمال للتفاهم الدولي، وهو منظمة غير حكومية لا تهدف للربح وتشجع إقامة حوار بين القادة السياسيين ومجتمعات الأعمال فى مختلف دول العالم، ويضم فى عضويته عدداً من مديرى كبرى الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وشركات إدارة الأصول والمحافظ المالية فى الولايات المتحدة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس استعرض الخطط التى تنفذها الحكومة من أجل النهوض بالاقتصاد وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، مشيراً على سبيل المثال إلى إنشاء المدن الجديدة فى جميع أنحاء مصر، وتوفير 240 مليون متر مربع من المناطق الصناعية واللوجستية فى محور تنمية قناة السويس للاستثمار فى كل المجالات، ومن بينها صناعة البتروكيماويات والأدوية وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن توافر فرص استثمارية عديدة فى مجال الطاقة المتجددة، لاسيما فى ضوء ما تتمتع به مصر من إمكانات كبيرة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وفى هذا الإطار أعرب الرئيس عن التطلع لأن تعمل الشركات الأمريكية على تعزيز أنشطتها فى مصر، خاصة فى ضوء كبر حجم السوق المصرية، بالإضافة إلى إمكانية التصدير إلى الدول والتكتلات الاقتصادية التى ترتبط معها مصر باتفاقيات تجارية فى العالم العربى والقارة الإفريقية وأوروبا.

وأضاف المتحدث أن بيتر تشانسكى رئيس المجلس أشاد بعملية التنمية الجارية فى مصر والقرارات الاقتصادية الجادة والحاسمة التى تم اتخاذها، كما أكد عزم مجلس الأعمال للتفاهم الدولى دعم التعاون الاقتصادى بين البلدين فى المجالات المختلفة، وتعزيز الأنشطة الاستثمارية للشركات الأمريكية فى مصر.

وأشار إلى أن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى عرضت خلال اللقاء الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التى يتم تنفيذها فى مصر، وخاصة فيما يتعلق بقانون الاستثمار الجديد، وإقامة مركز لخدمات المستثمرين، وميكنة الإجراءات، بحيث يتم اختصار زمن تأسيس الشركات، مشيرة فى هذا الصدد إلى تحسن ترتيب مصر فى مؤشر ممارسة الأعمال بما يعكس الجهود المبذولة لتحسين بيئة الاستثمار وتذليل العقبات أمامه.

كما عرضت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى الخطوات الجارية لتطوير التأمين الصحى من خلال تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بهدف تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري.

وذكر المتحدث أنه دار حوار مفتوح بين الرئيس وأعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي، الذين أعربوا عن تقديرهم لما يجرى فى مصر من إصلاحات اقتصادية واسعة، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع